هل الانترنت كافي

الأثنين-05-2010

في تدوينة للزميل (في التدوين 🙂 ) عبد الله طرح فكرة ان الانترنت قد يكفي

الشبكة تزداد قيمتها بازدياد عدد الروابط ولا أعني بذلك هذا النوع من الروابط بل كل رابط بين أي نقطتين من أي نوع، لكي تتضح لك الصورة، تصور لو أن كل الشعب العربي أصبح فجأة متعلماً وكلهم فجأة أصبحوا يملكون حواسيباً واتصالاً سريعاً بالشبكة، فقط تصور لا تجادلني! أنا لا أطلب منك تحقيق المستحيل .. هذا مجرد تصور، ما الذي سيحدث؟ لا شك هناك جانب سلبي سيركز عليه البعض لكنني أحب التركيز على الإيجابي، المحتويات ستزداد، التعلم والتعليم واكتساب الخبرات وتبادلها سيزداد، السرعة في تحقيق بعض المشاريع ستزداد لأن هناك تواصلاً أسرع وهناك مصادر للمعرفة والمعلومات متوفرة في أي وقت ومكان.

يقصد بهذا الروابط بين الناس – او هذا مافهمته – لكني في الحقيقة لست من مشجعي هذا , فلا أري الانترنت كافي لأي شئ فهو جزء من كل يصلح لكي يكون اداه وليس حياة , وسيلة مكملة وليست مستَبدلة للحياة المعتادة , فهو تعود الناس الكسل , من ينكر هذا , زره وشهده بنفسك – السمنة ليست عيبا لكن الكسل هو العيب

عفوا انا بدأت اسمع من ينقدني انا – هل اطبق ما اقول – في الحقيقة لو قلت نعم فأنا كاذب وكذلك من يقول نعم , فكلنا لديه جزء من الكسل وجزء من النشاط , مره نشيط وأخري كسول , هكذا نحن البشر لكن الاختلاف او التميز ياتي بتغليب جزء علي الاخر ولو حتي بنسبة قليلة (وانا مازلت احاول تغليب جزء النشاط ولو قليلا )

انا شخصيا حياتي اصبحت انترنت , حينما ينقطع الانترنت اشعر بشئ غير طبيعي , ذلك الشعور اللذي تشعر به عندما تفتقد شيئا , بمعني اخر انا ايضا اعاني من سيطرة الإنترنت عليّ أنا ايضا

احياننا اري الانترنت يسبب برود في العلاقات بين الناس

لا اريد ان ازيد علي هذا الان

اترك رد

