المخابرات

الأثنين-08-2007

كيف تخدم وطنك :
الجميع يقول “أريد ان أخدم وطنى …… أنا عايز أشتغل فى المخابرات”
لا أنكر أنى ايضا احببت العمل فى المخابرات واريد ان اعمل فى المخابرات اريد ان اكون بطل فى المخابرات وخاصة بعد ان تقرأ أحد روايات رجل المستحيل – أدهم صبرى – وهى شخصية خيالية والتى تجعلك تشعر بانك يمكنك ان تفعل المستحيل
وكما احببت ايضا ان اعمل فى الجيش المصرى – أليس للكلمة وقع جميل على الاذن – أحمل سلاحى وأدافع عن وطنى كالأسد الذى يدافع عن عرينه عن الضباع والذئاب الخثيثه

وهى كلها احلام جميله وأنا لا أنكر الاحلام ولا أقف ضدها بل أشجعها جدا جدا فالنفس تواقه
ولكن اسأل نفسك ثلاثة أسئلة :
1-هل أنت فعلا مستعد لكى تعمل فى جهاز أمنى خطير أقل خطأ به قد يعرض حياتك وحياة الملايين للخطر وأن تترك حياتك وهواياتك وزوجتك وراحتك عدة ايام او اسابيع او شهور او حتى سنوات عده
2-هل تملك القدرة عىل القيام بأعمال المخابرات فهو ليس لعب كرة او حتى مجرد لعبة شطرنج بل هو يحتاج الى اليقظه والفطنة والى ان تكون متمكن من عملك تمكن تام
3-لماذا لاتحاول أن تخدم وطنك بطريقة ثانية فلو كنت تعتقد عمل المخابرات سهل فأنت بالتأكيد مخطئ وإذا كنت تعتقد أن تصبح متفوق – فى اى مرحلة مراحل التعليم – شئ سهل فأنت بالتأكيد مخطئ وإذا كنت تعتقد أن شخص مثل احمد زويل عمله يقل عن عمل رجل المخابرات فأنت بالتأكيد مخطئ وإذا كنت تعتقد إنك يمكن ان تصبح مثل احمد زويل بسهولة فأنت بلا شك مخطئ تماما

وهنا سوف أطرح سؤال صغير ليوضع لكم معنى التفوق
من يحصل على 96% فى الثانوية العامة المصرية يسمى متفوق والذى يحصل على 100.4% فى الثانوية يسمى ايضا متفوق ولكن هل كلاهما متساوى ؟
لا اعتقد
ولست اطرح موضوع الثانوية العامة كمثل ثابت واساسى
نهاية الامر ادى عملك بكل أمانة ولا تقصر فى أى عمل يوكل اليك
و اذا كنت تحب مجال معين فعليك بالقراءه فيه على قد ما تستطيع فهناك المكتبات وهناك الانترنت
واخيرا اطلق لخيالك العنان واحلم كما تشاء ولكن لا تتخلى عن احلامك عندما تواجه أول عقبه فطريق الحياه مليئ بالعقبات

ووفقكم الله الى مافيه الخير لكم وما يحبه ويرضاه

اترك رد

